prince mosul مراقب اقسام المنتدى
الجنس : عدد المساهمات : 1405 عدد التقيم : 11946 الانتساب : 01/04/2010 الموقع : حصرياً في جامعة الموصل
العمل/الترفيه : طالب/ الانترنت المزاج : سألت قلبي؟؟ اين الحب. فسألني؟ واين الحبيب الذي يستحق. غلطتي حبيتك يوم ضميتك
| موضوع: تاريخ كل سيارة الثلاثاء مايو 18, 2010 3:43 am | |
| أنواع السيارات: لكزس, مرسيدس, أوبل, بيرودوا, دايهاتسوا, ساب, رولزرويس, بورش, بروتون, أودي, دايو, مازدا, سمارت, فيراري, بي إم دبليو, فورد, سوزوكي, كريزلر, بنتلي, جاجوار, فولكس واجن, ميتسوبيشي, لينكولن, لامبورجيني, كاديلاك, بيجو, جي أم سي, شيفروليه, نيسان, ميركيوري, أستون مارتن, تويوتا, هوندا, جيب, سوبارو, هيونداي, لانشيا, بانوزمرسيدس
مرسيدس (Mercedes) التي تتخذ من النجمة الثلاثية شعاراً لها هي علامة تجارية لسيارات و حافلات و شاحنات من إنتاج شركة دايملر كرايسلر (DaimlerChrysler) الألمانية والتي يعود تاريخها إلى عام 1886، تأتي فكرة النجمة الثلاثية من فكرة آلة للاستخدام الثلاثي (أرض، جو، بحر) أما اسم مرسيدس (النعمة أو البركة باللغة الإسبانية)، فهو يعود إلى مرسيدس يلنيك (Mércédès Jellinek) ابنة إميل يلنيك (Emil Jellinek) الذي كان ينظم سباقات الشركة وبما أنه كان بتفائل باسم ابنته كان يسمي به سيارة السباق، ونظراً للفوز المتكرر أصبح اسم الابنة مرسيدس اسم أشهر وأفخم السيارات في العالم والتي يقع مقرها الأم في شتوتغارت جنوب ألمانيا و هي شركة لها باع طويل في صناعة السيارات الفخمة ذات الجودة العالية ، تتميز سيارة المرسيدس بالفخامة و القوة و طول العمر، و يركز العلماء و المهندسون فيها على راحة السائق و الركاب و أمان الرحلة، أما عن المحركات فهي الرائدة في تصنيع محركات الدفع الخلفي القوية و الكبيرة على هيئة متوالية أو على هيئة V التي تعطي عزماً أكبر للمحرك، و يمتاز محرك المرسيدس بالعزم الكبير و طول العمر إذ أنه من أكثر المحركات بقاءاً و طول خدمة.
سجلت الشركة المنتجة لسيارة المرسيدس العديد من براءات الإختراع فهي أول من تضمن نظام الكوابح المانعة للتعليق ABS و أول من أتى بفكرة الوسائد الهوائية و نظام الأضواء المتحركة مع عجلة القيادة لتقليل المفاجآت عند المنعطفات و نظام الأمن ما قبل الحادث PreSafe و غيرها من أنظمة السلامة و الأمان المتعددة. تعد سيارة المرسيدس W123 هي النقلة النوعية في صناعة سيارات مرسيدس إذ بدأ إنتاجها سنة 1976 و إنتهى تصنيعها في 1985 و سميت بالأسطورية المليونية (فلانكر) و هي السيارة التي بيع منها أكثر من مليون وحدة و تعد من أكثر السيارات التي يمكن الإعتماد عليها في العالم من حيث القوة و المتانة و الأمان و طول العمر.أكثر من عشرة ملايين وحدة أنتجت من أجيالها المختلفة، ولا تزال هي ذاتها "سيدة الموقف". موقف السيارات المقدمة ضمن تسهيلات الشركات الى مدرائها التنفيذيين، أو موقف سيارات التاكسي، أو السيارات العائلية بكل بساطة. وهل يمكن جمع صور بهذه الفوارق، خصوصاً بين الفئتين الأوليين، إن لم تقف وراءها صورة ماركة أقوى من أن تهزها تلك الفوارق؟
ليست تلك السيارة إلا سلسلة أجيال الموديلات التي تصنفها مرسيدس-بنز Mercedes-Benz في فئة المتوسطة العليا upper mid-range، ولو وقع جيلاها الأخيران المعروفان بتسمية إي كلاس E Class في خانة السيارات الكبيرة E segment المصنفة تنفيذية Executive، خصوصاً بعد حلول موديل سي كلاس C Class (بتسمية 190 أولاً) تحتها مباشرة.
فمنذ إطلاق جيل موديل مرسيدس-بنز 190 في 1982 (قبل تسميته سي كلاس منذ ثمانية أعوام) في قطاع السيارات المتوسطة الكبيرة D segment، إنتقلت إي كلاس E Class الى لعبة السيارات الأعلى من المتوسطة مباشرة، لتتدرج التراتبية الهرمية من إس كلاس S Class الفخمة العليا F segment، الى إي كلاس الكبيرة E Class، ثم سي كلاس C Class المتوسطة الكبيرة... قبل دخول مرسيدس-بنز ميدان السيارات المتوسطة الصغيرة C segment في العام 1998 مع آي كلاس A Class التي بدأت رحلتها بـ"وعكة الأيل" الشهيرة، علماً بأن النجمة الثلاثية ستدخل أيضاً ميدان السيارات الثمينة upper luxury sedan، في الجانب المقابل، فوق إس كلاس، مع موديل مايباخ Maybach الذي سيطل في الخريف المقبل (على قاعدة إس كلاس معدّلة). وسط مختلف عمليات التوسع التي عرفتها ماركة شتوتغارت في تاريخها الطويل، لعبت فئة السيارات التي لا تزال تصنفها النجمة الثلاثية بالموديلات المتوسطة العليا، دوراً أساسياً وأبرز دلالاته تشكيله ما لا يقل عن 45 في المئة من إنتاج مرسيدس-بنز من السيارات السياحية منذ الحرب العالمية الثانية، عندما بدأت تتعاقب الموديلات، من 170 الى إي كلاس، في حقبات مختلفة ومختصرة في السطور التالية:
* طوت مرسيدس-بنز صفحة الحرب العالمية الثانية بعودتها الى إنتاج السيارات السياحية مع موديل 170 في العام 1947. لكن عودة الموديل الذي عرف قبل الحرب أيضاً لا تقارن بأهمية الموديلات التي ستليه إبتداء من الخمسينات.
* لا يزال موديل 180 / 190 الذي أطلق في 1953، وعرف بتسمية بونتون Ponton، من أشهر موديلات التاكسي في العالم. وخلال سنوات إنتاجه التسع، خرجت من سلاسل تجميع فئاته المختلفة أكثر من 468 ألف وحدة، بمحركات بأربع أسطوانات من 1953 الى 1962 أو بست منها من 1954 الى 1959، إضافة الى كوبيه 220 إس وإس إي 220 S / 220 SE من 1956 الى 1960. * أطل جيل موديلات الذيل المجنّح Heckfloss (تأثر بتصاميم الموديلات الأميركية tail fin التي أطلقت تلك الصرعة) مع فئة 190 الأولى صيف 1961، والتي عرفت برمز W110 أيضاً. وكانت تلك أولى القواعد المعتمدة لمبدأ نقاط إمتصاص الصدمات في المقدم والمؤخر (مواضع مصممة للإنثناء التدريجي لتخفيف حدة الصدمة عن ركاب المقصورة). وأنتجت من الموديل بفئاته المختلفة أكثر من 628 ألف وحدة، حتى توقفه في شباط (فبراير) 1968. وفي 1965، إشتقت مرسيدس-بنز عن تلك القاعدة أول أجيال إس كلاس S Class الذي أضيفت فئته الممدودة القاعدة في 1968، وإستمر حتى 1972 (مضت إس كلاس بعدها على قاعدة خاصة بها).
* وصلت عائلة موديل مرسيدس-بنز W114/115 في 1968، وعرفت أيضاً بتسمية -8 / Dash-8 نسبة الى سنة إطلاقها. أنتجت منها أكثر من 1.919 مليون وحدة (بما فيها فئات الصالون والقاعدة الممدودة والكوبيه)، خلال ثمانية أعوام.
* مع عائلة موديل W123 التي أطلت مطلع 1976، أطلقت صيغة الواغن الممدود الصندوق T-model للمرة الأولى لدى مرسيدس-بنز، وهي التي لا تزال مستمرة مع أجيال الموديل التالية (إضافة الى صيغة واغن سي كلاس). وحتى توقف الإنتاج في تشرين الثاني (نوفمبر) 1985، أنتجت من الجيل المذكور 2.697 مليون وحدة، ، منها 199517 واغن ممدود الصندوق، و99884 كوبيه، و2.375 مليون صالون، منها 13700 صالون بقاعدة عجلات ممدودة. * مع جيل W124 الذي أطل في 1985، بدأت تسمية الموديل إي كلاس E Class منذ 1993. أطل مع الجيل المذكور كابريوليه إي كلاس خريف 1991 (تحول لاحقاً الى كابريوليه سي إل كاي لكن بقاعدة سي كلاس مع مظهر إي كلاس). أنتجت من الموديل 2.649 مليون وحدة بين 1985 و1995. * يعود إطلاق جيل إي كلاس الماضي W210 الى حزيران (يونيو) 1995، ونال حملة تجميل وتحسين قبل نحو عامين. أنتجت منه أكثر من 1.5 مليون وحدة حتى الآن. ويعود هبوط كمية إنتاج جيلَي إي كلاس الماضيين الى وصول موديل سي كلاس الذي لعب، منذ 1982 (بتسمية 190 آنذاك)، دور سيارة مرسيدس-بنز المتوسطة الكبيرة، الأصغر حجماً والأرخص تسعيراً من إي كلاس، ما يعني فعلياً زيادة الماركة مبيعاتها بمضاعفة عروضها من السيارات المتوسطة الى الكبيرة الحجم. ومع وصول جيل إي كلاس الجديد ربيع العام الحالي (تمكن مراجعة عرضه في موشن ترندز)، يسدل جيل إي كلاس الماضي الستار على سبعة أعوام من الإنتاج. لكن أياً يكن الأمر، وأياً تكن موديلات مرسيدس-بنز الأخرى، تحتفظ فئة إي كلاس التي تصنفها مرسيدس-بنز بالمتوسطة العليا، بدور أساسي في تركيبة الماركة ككل، لأنها تنتزع ما لا يقل عن 24 في المئة من مجموع مبيعات سيارات الصالون المتوسطة العليا في العالم ككل، ونحو 28 في المئة في أوروبا الغربية وحدها، وأكثر من 37 في المئة في ألمانيا. وإضافة الى مصنع سيندلفينغن Sindelfingen الأساسي في ألمانيا، تنتج مرسيدس-بنز "المتوسطة العليا" في ستة مصانع تجميع خارجية، في الفيليبين (منذ 1955)، وإندونيسيا (منذ 1981) وماليزيا (1993) وتايلاند (1994) والهند (1995) ومصر (1997). وهي الأهمية التي تفسّر إختيار مرسيدس-بنز موديل إي كلاس تحديداً لإطلاق تحوّل التصميم قبل سبعة أعوام، من المصابيح المستطيلة الى العيون الأربع، مع شعار "رؤية العالم بعيون جديدة". | |
|
هدوء الليل الاداره
الجنس : الابراج : عدد المساهمات : 1166 عدد التقيم : 11523 تاريخ الميلاد : 29/02/1980 الانتساب : 05/03/2010 العمر : 44
| موضوع: رد: تاريخ كل سيارة الثلاثاء مايو 18, 2010 11:04 am | |
| | |
|
prince mosul مراقب اقسام المنتدى
الجنس : عدد المساهمات : 1405 عدد التقيم : 11946 الانتساب : 01/04/2010 الموقع : حصرياً في جامعة الموصل
العمل/الترفيه : طالب/ الانترنت المزاج : سألت قلبي؟؟ اين الحب. فسألني؟ واين الحبيب الذي يستحق. غلطتي حبيتك يوم ضميتك
| موضوع: رد: تاريخ كل سيارة الخميس مايو 20, 2010 11:31 pm | |
| شكراً على المرور العطر
وانا اسف لان الصور ما ظهرت وما اعرف شنو السبب | |
|
حزن الاماسي نائب مدير
الجنس : الابراج : عدد المساهمات : 166 عدد التقيم : 10285 تاريخ الميلاد : 21/11/1974 الانتساب : 08/03/2010 العمر : 49 الموقع : www.m-alhoob.yoo7.com
العمل/الترفيه : اعمال حره المزاج : هادئ
| موضوع: رد: تاريخ كل سيارة السبت مايو 22, 2010 9:02 am | |
| موضوع جميل وصور رائعه
حزن الاماسي | |
|
prince mosul مراقب اقسام المنتدى
الجنس : عدد المساهمات : 1405 عدد التقيم : 11946 الانتساب : 01/04/2010 الموقع : حصرياً في جامعة الموصل
العمل/الترفيه : طالب/ الانترنت المزاج : سألت قلبي؟؟ اين الحب. فسألني؟ واين الحبيب الذي يستحق. غلطتي حبيتك يوم ضميتك
| موضوع: رد: تاريخ كل سيارة الثلاثاء مايو 25, 2010 1:36 am | |
| مشكوووووووووووووور على المرور الجميل
عدل سابقا من قبل prince mosul في الجمعة مايو 28, 2010 12:56 am عدل 1 مرات | |
|
الـــ اابنـ ـــعـراقـ صاحبـ المنتــــدى
الجنس : عدد المساهمات : 400 عدد التقيم : 19030613 الانتساب : 05/08/2009 الموقع : www.m-alhoob.yoo7.com
العمل/الترفيه : طالب + اعمال حره المزاج : رومانــــــــــــسي جداااااااااا
| موضوع: رد: تاريخ كل سيارة الثلاثاء مايو 25, 2010 9:58 am | |
| مشكوووووووور والصور جميله | |
|
prince mosul مراقب اقسام المنتدى
الجنس : عدد المساهمات : 1405 عدد التقيم : 11946 الانتساب : 01/04/2010 الموقع : حصرياً في جامعة الموصل
العمل/الترفيه : طالب/ الانترنت المزاج : سألت قلبي؟؟ اين الحب. فسألني؟ واين الحبيب الذي يستحق. غلطتي حبيتك يوم ضميتك
| موضوع: رد: تاريخ كل سيارة الجمعة مايو 28, 2010 12:57 am | |
| هلا والله شكراً على المرور | |
|